تحذيرات ونصائح وتجهيزات.. تعرف على خطة "الصحة" لمواجهة طقس اليوم

تحذيرات ونصائح وتجهيزات.. تعرف على خطة "الصحة" لمواجهة طقس اليوم

    تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار المناخي اليوم، الحالة لم تشهدها البلاد منذ سنوات عدة، ووضعت كل مؤسسة في الحكومة المصرية خطتها للاستعداد لهذه الحالة لحماية للمواطنين، فرفعت وزارة الصحة والسكان درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، تزامنا مع ذلك يستعرض "الفراعنة" في نقاط خطة الصحة كاملة..

    -رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتكثيف سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية

    - انعقاد غرفة أزمات وطوارئ على مدار الساعة، وتوفير فرق الانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، ومراجعة المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم، حيث تم التأكد من وجود رصيد كافٍ.

    - التنسيق بين هيئة الإسعاف ومستشفيات الإخلاء الطبي.

    - تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات موازية لغرفة العمليات المركزية داخل الوزارة برئاسة وكيل وزارة الصحة بكل مديرية، والتي تعمل هي الأخرى على مدار الساعة.

    - شكلت الوزارة فريقاً للانتشار السريع من الأطباء مع عدد من سيارات الإسعاف المجهزة للتدخل بالمناطق الوعرة وذات الطبيعة الجبلية.

    - تم توجيه مديريات الصحة بالمحافظات بتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، والتشديد على توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ إلى الضعف، إضافةً إلى توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

    -قدمت الوزارة عدد من النصائح لفئات معينة ومنها مرضى الأمراض المزمنة، والحوامل، والمصابين بالحساسية والأمراض الصدرية لتجنب حدوث مضاعفات تزامناً مع عدم استقرار أحوال الطقس، وحدوث انخفاض في درجات الحرارة، حيث نصح بتناول التطعيمات والأدوية المقوية لمناعة الجسم، وذلك للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وهم الأطفال الأقل من 5 سنوات، وأصحاب السن الأكبر من 65 عاماً، والحوامل، والمصابين بأمراض مزمنة.

    - نصحت أيضا بالابتعاد عن الروائح النفاذة مثل العطور ومعطرات الجو والأتربة وعوادم السيارات، والاهتمام بتناول المشروبات الدافئة، والإكثار من تناول المياه.
    Ahmed Hosny
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار الفراعنة .

    إرسال تعليق