حصاد نظام أردوغان.. تركي يعرض كليتيه للبيع بسبب الفقر والبطالة

حصاد نظام أردوغان.. تركي يعرض كليتيه للبيع بسبب الفقر والبطالة

    وصلت مشكلة البطالة في تركيا إلى مستويات حرجة، لدرجة دفعت البعض الإقدام على الانتحار حرقا، بينما لجأ البعض الآخر إلى عرض كليتيه للبيع على صفحات التواصل الاجتماعي.

    مواطن تركي يدعى خيري أري وهو زوج وأب لاثنين من الأبناء يعيش في مدينة زونجولداك التركية، أعلن أنه عرض كليتيه للبيع على صفحات التواصل الاجتماعي، نظرا لأنه عاطل عن العمل منذ 2008، ولا يستطيع أن يعيل أسرته.

    "خيري" أكد أن ما فعله مجرد كناية، مشيرا إلى أنه ليس لديه في الأصل أعضاء سليمة بسبب مرضه، وأنه لم يأخذ أحد هذا الإعلان في عين الاعتبار بعد مداهمة الشرطة منزله بتهمة أن بيع الأعضاء يعد جريمة، حيث أرادوا اعتقاله ولكن الضابط عندما رأى حال المنزل أشفق عليهم وطلب منه التوجه لمركز الأمن للإدلاء بشهادته، حيث أطلقوا سراحه بعد تعرضه لكشف طبي أفاد أنه لم يقم باستئصال كليتيه.

    ذكر المواطن التركي أنه تقدم بطلب عمل لمركز التواصل التابع لرئاسة الجمهورية التركية (CİMER) منذ وقت طويل وذكر فيه حالته، وجاء نصه كالتالي: "لقد كنت أعمل في أحد المناجم الخاصة حتى عام 2008، ولكن بعد تعرضي لنوبة قلبية اضطررت لترك العمل، بعد تعافيي تقدمت بالعديد من طلبات العمل ولكن لم يقم أحد بتعييني".

     "أنا جائع أنا وزوجتي وأولادي، كل ما أريده من دولتي هو فرصة عمل، لأنني عاطل عن العمل منذ وقت طويل قمت بعرض كليتي للبيع، ماذا أفعل أكثر؟"، بحسب حديثه لوسائل الإعلام التركية.

    وأضاف: "لا يوجد في المنزل جرام واحد من الخبز، ونتخطي يومنا عن طريق المساعدات التي يقدمها جيراننا، أوفر المؤن لمنزلي عن طريق الـ100 ليرة التي أحصل عليها كل شهرين من الولاية، و150 ليرة إعانة للطفل التي آخذها كل 3 أشهر، أبنائي أحدهما 14، والآخر 13 عاما، يذهبون كل يوم جائعين إلى المدرسة دون إفطار، أينما ذهبت لتلقي المساعدة عدت خالي الوفاض، نحن حصلنا على تدفئتنا هذا الشتاء عن طريق جمع الحطب، أنا لا أريد أموال من أحد، أريد فقط عمل".
    Ahmed Hosny
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار الفراعنة .

    إرسال تعليق