عاجل.. مدبولي: الرئيس السيسي وجه كل قطاعات الدولة بمواجهة الطقس السيئ

 عاجل.. مدبولي: الرئيس السيسي وجه كل قطاعات الدولة بمواجهة الطقس السيئ

    أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه كل قطاعات الدولة بالعمل على مواجهة موجة الطقس السيئ، والقوات المسلحة المصرية تساعد اليوم بمعدات.

    وأضاف مدبولي، خلال متابعته لأوضاع المحافظات والاستماع لتقارير المحافظين حول جهود مواجهة الطقس السيئ من غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، أن وزارة الداخلية ورجال الشرطة والمرور متواجدين في كل الأحياء والشوارع، وفي كل شارع يوجد ضباط وأمناء شرطة لضمان سيولة المرور.

    وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها في القاهرة وباقي المحافظات، ستكون أكبر من كمية الأمطار التي سقطت في شهر أكتوبر الماضي.


    وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مؤتمر صحفي أمس، إن المناطق الشمالية والجبلية ستكون الأمطار عليها أكثر شدة، موضحًا أن تلك الحالة طبيعية، حيث إننا في نهايات الشتاء، وتلك الفترة تتسم بتقلب الأحوال الجوية، موضحا أن تلك الحالة مشابهة لما حدث عام 1994.

    وقرر مجلس الوزراء، في اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، اليوم الخميس، نظرًا لظروف الطقس السيئ، وذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

    كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس.
    Ahmed Hosny
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أخبار الفراعنة .

    إرسال تعليق